عشق الروح

ان نفسا لم يشرق الحب فيها $هى نفسا لم تدر مامعناها $ انا بالحب قد وصلت الى نفسى وبالحب قد عرفت الله
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الجزء الثانى من الامارات العربيه المتحده

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
داليا المصرى
Admin
avatar

عدد المساهمات : 121
تاريخ التسجيل : 09/02/2009

مُساهمةموضوع: الجزء الثانى من الامارات العربيه المتحده   السبت فبراير 28, 2009 3:29 pm

الديانة

يعيش على أرض الإمارات مواطنوها الذين يعتنقون جميعهم الدين الإسلامي الحنيف و اغلبهم من أهل السنة والجماعة مع مسلمين من المذهب الشيعي وتنتشر المساجد والجوامع في أنحاء الإمارات ويقصدها المسلمون لأداء الصلوات الخمس وصلاة الجمعة بالإضافة إلى وجود مصليات العيد في كل مناطق الدولة.
ويوجد في دولة الإمارات عشرات الآلاف من الأجانب والعرب النصارى الذين يمارسون شعائرهم الدينية بكل حرية في كنائسهم في كل أنحاء الإمارات. ومع وجود العديد من الجالية الهندية في الدولة والذين ينتمي الكثير منهم إلى أتباع الديانة الهندوسية فإن الدولة تسمح لهم بأداء شعائرهم الدينية بكل حرية في معابدهم.
الوافدين في دولة الامارات
وقد منحت الدولة امتيازات لمواطنيها لم تمنحها للوافدين المقيمين في الدولة. ومثال على ذلك ما زال الوافد بحاجة للحصول على إقامة وتصريح للعمل كل 3 سنوات. وفي أغلب الأحيان يضطر إلى تعليم أبنائه في مدارس التعليم الخاصة لأن المدارس الحكومية المجانية لا تستوعب أكثر من 20% من الطلبة الوافدين المتميزين. كما ينطبق هذا على القطاع الصحي، حيث يستفيد المواطن ضمن حقوقه مجانا من خدمات الدولة أما وافديها المقيمين فإما أن يدفعوا مبالغ رمزية مقابل هذه الخدمات أو استخدام الوسائل الحديثة من عيادات ومستشفيات في القطاع الخاص. وقد أظهر هذا نشاطاً كبيراً في مجال التأمين الصحي في القطاع الخاص. إلا أن الدولة في نهاية هذا العام منحت زيادة في الرواتب لجميع موظفيها بلا استثناء من مواطنين ووافدين بنسبة 70% [9]
الإمارات السبعة والاتحاد

تقع دولة الإمارات العربية المتحدة في المنطقة المدارية الجافة التي تمتد عبر آسيا وشمال أفريقيا وتخضع في الوقت نفسه لتأثيرات المحيط الهندي لوقوعها على ساحل الخليج العربي وخليج عمان الذي يتصل بالبحر الأحمر عن طريق باب المندب مع وجود بعض الخصائص التي تميز مناخها عن غيرها من الدول الواقعة في المنطقة نفسها.
وترتبط معدلات درجات حرارتها الشديدة صيفاً بارتفاع الرطوبة النسبية كما يلاحظ عموما وجود فروق كبيرة بين مناخ المناطق الساحلية والصحراوية الداخلية والمرتفعات التي تشكل في مجموعها تضاريس الدولة فعلى الساحل يزيد متوسط درجة الحرارة في يوليو عن 37.7° مئوية وترتفع نسبة الرطوبة لتصل أحيانا إلى حد الإشباع بينما يتسع المدى الحراري كلما توغلنا في قلب الصحراء التي تمثل القسم الأعظم من أراضي الدولة في حين يعتدل المناخ في مناطق الجبال والمرتفعات الأخرى.
وتعاني الدولة من قلة الأمطار مثلها في ذلك جميع الدول الواقعة في المنطقة المدارية الجافة وتتقلب كميات الأمطار التي تهطل على الدولة بين سنة وأخرى كما تتباين معدلات هطولها بين منطقة وثانية فهي تكثر في إمارتي الفجيرة ورأس الخيمة نظرا لموقعيهما الجغرافيين وقربهما من سلاسل الجبال.


الاقتصاد

تعد الإمارات واحدة من اغنى الدول العربية و هى من اغنى الدول في الشرق الاوسط و دخل الفرد فيها مرتفع للغاية و هى إحدى الدول البترولية التي يعتمد اقتصادها بصفة أساسية على المواد البترولية و صناعاتها و قد قامت الإمارات بتحديثات هائلة لاقتصادها بهدف تقليل اعتمادها على البترول و تعتبر مدينة دبى المركز المالى الأول للإمارات و منطقة الخليج ككل كما أنها أغنى المدن العربية و تعتبر من أهم مراكز الاقتصاد العالمى و أغلب القوى العاملة في الدولة من العمالة الآسيوية خاصةً هنود وباكستانيون وإيرانيون وبنغاليون وفلبينيون وصينيون ومن العرب غير الإماريتين الذين استقروا بالامارات من مصر وسوريا ولبنان وفلسطين وغيرها كما توجد عمالة قليلة جاءت من الولايات المتحدة و الاتحاد الاوروبى
عملة الإمارات
الدرهم هو الوحدة الأساسية لعملة الإمارات العربية المتحدة، ويتكون الدرهم من 100 فلس صادرة عن مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، ويرتبط الدرهم إماراتي بالدولار الأمريكي بسعر مقداره 3.67 درهم للدولار الواحد. وتكاد تكون ثابتة وليس هناك قيود على الصرافات وتبادل العملات
__________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://dalia.3oloum.org
 
الجزء الثانى من الامارات العربيه المتحده
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عشق الروح :: && حول العالم&& :: منتدى العالم من حولنا-
انتقل الى: